موسم اغتيال المسلمين

بينما كانت انظار العالم مصوبة نحو سورية لمعرفة مصير هدنة عيد الاضحى التي توصل اليها السيد الاخضر الابراهيمي، المبعوث الدولي والعربي، بعد اتصالات مكثفة مع الحكومة والمعارضة، ومتابعة الاتهامات المتبادلة حول المسؤول عن اختراقها، اعلنت مصادر قبلية يمنية عن سقوط ثلاثة شهداء إثر غارات جوية شنتها طائرات امريكية بدون طيار (Drones) على عدة مناطق في(…)

ارهاب السودان رسالة لايران

اقدام اربع طائرات اسرائيلية على قصف مصنع للسلاح في الخرطوم هو قمة الاستفزاز، ليس للسودان فقط وانما للأمة الاسلامية بأسرها، لا يجب السكوت عنه على الاطلاق لانه يشكل انتهاكا سافرا لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة، واهانة اكثر من خمسة وثلاثين مليونا من ابنائها. اسرائيل بإقدامها على هذا العمل الارهابي انما توفر الاسباب الاخلاقية والقانونية(…)

عبد الباري عطوان: القاعدة أقوى بعد مقتل بن لادن

              لندن ـ رويترز: يخلص الكاتب الصحافي عبد الباري عطوان الذي يعمل ويعيش في بريطانيا إلى أن مقتل أسامة بن لادن لم يقض على تنظيم القاعدة الذي يقول عطوان إنه وسع نطاق نشاطه من خلال تحالفات جديدة منتهزا فرصة الاضطرابات التي شهدتها المنطقة العربية. وأطلق الصحافي عبد الباري عطوان(…)

نريد عيداً بلا جنائز

إعلان السيد الأخضر الإبراهيمي امس في القاهرة ان النظام السوري ومسؤولين من مسلحي المعارضة وافقوا على هدنة خلال عطلة عيد الاضحى، الذي يبدأ الجمعة ويستمر لاربعة ايام، بشارة خير للشعب السوري نأمل ان تترجم عملياً على الارض. الشعب السوري الذي اكتوى بنيران حرب اهلية طائفية خطفت مطالبه المشروعة في التغيير الديمقراطي، يستحق ان يلتقط أنفاسه،(…)

صمت مخجل على مجزرة بني وليد

أعداد القتلى والجرحى الذين يسقطون يوميا بقصف الصواريخ بكثافة لا تهم احدا، ولا تلفت انظار الفضائيات العربية، فطالما ان هذه المدينة 'موالية' لنظام العقيد معمر القذافي حسب تصنيفهم، فيجب ان لا يبقى فيها بيت قائما، ولا شجرة واقفة، ولا انسان على قيد الحياة. مدينة تاورغاء التي 'كان' يقيم فيها حوالى 30 الفا من الليبيين تحولت(…)

الاسد الجريح يضرب في لبنان؟

الاسد جريح ومحاصر يواجه ثورة مسلحة داخلية، ولذلك ليس من المستغرب ان يخبط غربا في لبنان، وشمالا في تركيا، فهو لا يريد ان يسقط وحده، او يترك اعداءه يحتفلون بسقوطه. نقول هذا الكلام بمناسبة السيارة المفخخة التي نجحت في تفجير ألد اعداء سورية العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في جهاز الامن الداخلي اللبــناني، وتشير(…)

القاعدة ما بعد بن لادن

  داربكر www.darbakir.com   القاعدة ما بعد بن لادن  جديد عبد الباري عطوان      الخميس 18-10-2012  كتب بكر عويضه: اكتظ بهو مكتبة "دار الساقي" في لندن مساء أمس (الأربعاء 17 الجاري) بحشد شمل إعلاميين، مثقفين، سياسيين، اختلفت شرائح أعمارهم، إذ منهم ومنهن شبان وشابات، فضلاً عمن تجاوزوا عتبة الستين، إنما جمعت بينهم جميعهم مناسبة(…)

نعم للهدنة.. لا للمكابرة

من أصعب المشاكل التي يواجهها المرء عندما يتناول الصراع الدموي الدائر حالياً في سورية وتطوراته حالة التشنج التي تسود مواقف الاطراف المتحاربة في الجانبين، الحكومي والمعارض على حدّ سواء. فالحلول السياسية مرفوضة وكذلك الجلوس الى مائدة الحوار، والنتيجة مقتل المئات يومياً من المتقاتلين والأبرياء، والمزيد من الدمار. السيد نبيل العربي امين عام الجامعة العربية، وبعد(…)

Gavin Esler on ‘After bin Laden’ by Abdel Bari Atwan

Gavin Esler on ‘After bin Laden’ by Abdel Bari Atwan

       

إيران تتحرش.. الحرب تقترب؟

كلما اقترب موعد انتخابات الرئاسة الامريكية (بعد عشرين يوما) ازدادت الأزمات الساخنة في منطقتنا التهابا. نحن هنا لا نتحدث عن الحرب السورية وتطوراتها، ولا عن القضية الفلسطينية المنسية والمغيّبة، وانما عن 'الأزمة الأم'، اي الطموحات النووية الايرانية والمخططات الامريكية والاسرائيلية المعلنة لتدميرها. بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي دعا الى انتخابات برلمانية مبكرة ( كانون الثاني/يناير(…)