اسرائيل

عملية الخليل الفدائية “رصاصة” رحمة لسلطة عباس ونهاية مرحلة الاذلال للفلسطينيين ومقدمات الانتفاضة الثالثة والرد الاولي على اقتحام الاقصى واقامة كنيس يهودي في باحته

جاءت عملية اطلاق النار على سيارة يستقلها مستوطنون اسرائيليون على طريق قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة التي قتل فيها مستوطن واصيب اثنان آخران بجروح بمثابة جرس انذار لما يمكن ان يكون عليه الوضع في حال انهارت مفاوضات السلام الحالية واستمرت الحكومة الاسرائيلية في عملياتها الاستيطانية. عمليات القتل كانت دائما في اتجاه واحد، اي(…)

تسخين الجبهة الجنوبية السورية بدأ فعلا ولكن في اتجاه عكسي.. واسرائيل تنجر الى حرب استنزاف من قبل حزب الله والنظام السوري.. ونتنياهو مرعوب وتهديداته جوفاء

بعد فشل مؤتمر “جنيف 2″ التقى جون كيري وزير الخارجية الامريكي وفدا من المعارضة السورية بادر الى سؤاله، اي الوزير كيري، عن خطة امريكا كرد على هذا الفشل، فأجاب بان هناك عدة خيارات من بينها “تسخين” الجبهة الجنوبية. لم يخطر في بال المستر كيري ان هناك من كان يخطط لتسخين هذه الجبهة، ولكن في الاتجاه(…)

نعم.. السلطات المصرية ترتكب جريمة ضد الانسانية بحصارها قطاع غزة واغلاق معبر رفح لاكثر من اربعة شهور.. اكرهوا حماس كيفما شئتم.. لكن ليس من حقكم خنق مليوني انساني عربي ومسلم

ما تفعله السلطات المصرية بأهلنا في قطاع غزة من حصار، وتجويع، يرتقي الى مستوى العقوبات الجماعية، وهو امر مشين لتسعين مليون مصري وللعرب والمسلمين جميعا، ويسيء لمصر ومواقفها الوطنية المشرفة في الانتصار للقضايا الانسانية العادلة. لا نفهم اسباب هذه القسوة والتلذذ بممارستها، ولا يمكن ان نتفهمها او نجد لها مبررا، خاصة عندما تأتي من اشقاء،(…)

المعارضة السورية ومشروعها بيع الجولان لاسرائيل اثمن هدية للرئيس الاسد في ذكرى “الثورة” السورية.. ومطالبتها لها بالتدخل عسكريا اكد نظرية “المؤامرة” وكشف المتورطين دولا وافرادا

عبد الباري عطوان قدم الدكتور كمال اللبواني عضو الهيئة التأسيسية في الائتلاف الوطني السوري “هدية” ثمينة جدا للرئيس السوري بشار الاسد عندما كشف عن مشروع يرتكز على بيع هضبة الجولان السورية المحتلة الى اسرائيل مقابل احلال السلام معها، ووجه ضربة قوية للآمال العربية الاسلامية باستعادة الحقوق المغتصبة في فلسطين، ودعم اقوى للمشروع الاسرائيلي. الاخطر من(…)

اعتذار نتنياهو للاردن لا يكفي رغم اهميته.. والشهيد زعيتر يؤرخ بدمه للانتفاضة الثالثة.. وليت عباس واهل الضفة يقتدون بغضب اشقائهم في عمان

يستحق الشعب الاردني ونوابه كل التقدير والاحترام من كل انسان عربي ومسلم، لانهم، وللمرة الاولى في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي يضطر رئيس الوزراء الاسرائيلي المتعجرف والمتغطرس بنيامين نتنياهو للاعتذار مكرها ومجبرا ومرتعدا، عن جريمة اغتيال القاضي العربي رائد زعيتر على يدي جندي اسرائيلي عنصري حاقد. هبة الكرامة التي انتفض فيها الشارع الاردني احتجاجا على هذا(…)

نتنياهو لعباس: الاغتيال من امامكم ودحلان من خلفكم.. ولا خيار آخر غير التنازل عن ثوابتكم كاملة والقبول بيهودية اسرائيل!

لم يقدم جون كيري وزير الخارجية الامريكي اي وثائق مكتوبة حتى الآن عن “اتفاق الاطار” الذي يريد فرضه على الفلسطينيين والاسرائيليين ويكون اساس مفاوضات الحل الدائم، ولكن ما تسرب حتى الآن على لسان مسؤولين امريكيين واسرائيليين يؤكد انه يتناقض كليا مع الثوابت الفلسطينية ويحقق معظم المطالب الاسرائيلية، في السيطرة على حدود الدولة الفلسطينية المنتظرة، والتحكم(…)

اوباما يعلن الحرب على “النظام” و”الجماعات الجهادية” معا في سورية.. ويسترضي نتنياهو بالتأكيد على “يهودية اسرائيل”.. موقف مخجل من رئيس عانى من التمييز العنصري

عبد الباري عطوان حدد الرئيس الامريكي باراك اوباما بدقة غير مسبوقة سياسة حكومته الخارجية في الفترة المقبلة، وكان من الطبيعي ان تحتل قضايا الشرق الاوسط مكانة بارزة في خطابه السنوي (حال الاتحاد)، خاصة ايران وسورية وافغانستان وتنظيم “القاعدة”. هناك عدة نقاط اساسية يجب التوقف عندها اذا اردنا تحليل هذا الخطاب بطريقة موضوعية. *اولا: هدد بتعطيل(…)

مؤتمر جنيف لن يعقد وان عقد لن ينجح.. الجميع في ازمة.. ورفض السعودية لمشاركة ايران واصرار الاسد على الترشح خلطا الاوراق

لم نكن في اي يوم من الايام من المتفائلين بانعقاد مؤتمر جنيف 2 او بامكانية نجاحه في التوصل الى حل سياسي للازمة السورية، بسبب الهوة الواسعة بين مواقف الاطراف السورية، في السلطة او المعارضة، والتدخلات الاقليمية والدولية في هذه الازمة. تطوران مهمان وقعا في الاربعة والعشرين ساعة الماضية اضافا تعقيدات جديدة بددت الامال الضئيلة اساسا(…)

نطالب الرئيس عباس بالكف عن العويل والمبادرة بالانسحاب من المفاوضات كرد على كيري وافكاره الاسرائيلية التي يريد فرضها.. ولكنه لن يفعل!

اخيرا، وبعد عشر زيارات للاراض الفلسطينية المحتلة في اقل من عشرة اشهر، ونجاحه في استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، اكتشفت السلطة في رام الله ان المستر جون كيري وزير الخارجية الامريكي “يطرح افكارا” هي الاقرب للحكومة الاسرائيلية، حسب تصريحات السيد رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني “المزمن”. هذا “الاكتشاف المتأخر جدا” تبعته حملة اعلامية شرسة شارك فيها(…)

جبهة النصرة عندما تتحول الى وسيط.. وصراع المهاجرين والانصار الذي بدأ.. والانظمة العربية التي انقلبت على مجاهديها

عندما تتحول “جبهة النصرة” التي اعلنت ولاءها لتنظيم “القاعدة” وانحاز اليها الدكتور ايمن الظواهري رئيس التنظيم، اثناء خلافها مع “داعش” واعتبرها فرعا للقاعدة في سورية الى وسيط لانهاء الحرب الدموية التي تشنها جماعات اسلامية (معتدلة) لاجتثاث الدولة الاسلامية في العراق والشام، وانهاء وجودها على الارض السورية، فان هذا اكثر التطورات لفتا للانظار في الازمة السورية(…)