الكويت

بئست هكذا قمة اهم قضاياها “مقعد خال” لسورية.. عنوانها الابرز الخلافات والانقسامات والمناكفات حيث تساوى عرب الثروة والفقر بآفاتها وحمل “فيروساتها” للأسف!

من تأمل وجوه الحفنة القليلة من الزعماء العرب الذين شاركوا في قمة الكويت العربية يستطيع رسم صورة واضحة عن الحالة المزرية للواقع العربي المنهار على الاصعدة كافة، فلم يسبق في تاريخ القمم العربية منذ بدئها قبل نصف قرن تقريبا ان وصل العمل العربي المشترك الى مثل هذه الدرجة من الضعف. انقسامات حول كل شيء، والاتفاق(…)

عربة الاطفاء الكويتية قد تفشل في اطفاء الحريق السعودي القطري هذه المرة.. والاخوان المسلمون نقطة ضعف الدوحة وقوتها.. ونبوءة المستشار شابيرو تتحقق!

اذا صحت التقارير الاخبارية التي تقول بأن الشيخ صباح الاحمد امير دولة الكويت (88 عاما) قرر قطع فترة النقاهة التي يقضيها حاليا في الولايات المتحدة بعد اجرائه عملية جراحية “بسيطة وناجحة” والعودة الى الكويت لمواصلة جهود الوساطة “المزمنة” التي يقوم بها بين المملكة العربية السعودية وقطر، المتمثل قي قرار الاولى والامارات والبحرين سحب السفراء من(…)

المثلت السعودي الاماراتي البحريني نفذ تهديداته وسحب السفراء من الدوحة.. فما هي الاجراءات الاخرى المتوقعة.. وما هي احتمالات تطويق الازمة او تفاقمها سياسيا وعسكريا.. وكيف ستكون صورة مجلس التعاون قبل قمته المقبلة؟

بعد اجتماع عاصف لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في الرياض شهد ملاسنات وخلافات ووجوه متجهمة، خرج القرار الثلاثي السعودي الاماراتي البحريني المشترك بسحب السفراء من دولة قطر بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية لدول المجلس وعدم التزامها بما تعهد به اميرها في اجتماع القمة الثلاثي في العاصمة السعودية في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. مشكلة قطر مع(…)

الكويت على درب السعودية.. وتجريم الجهاديين وفتح ابواب السجون على مصراعيها امامهم.. وهذه سياسة قد تعطي نتائج معاكسة اكثر خطورة

يبدو ان الدول الخليجية، او معظمها على وجه الدقة، بدأت تراجع سياساتها في سورية، وتمهد تدريجيا للانسحاب من الصراع الدائر على السلطة هناك بين الحكومة والمعارضة المسلحة. فبعد المرسوم الملكي الذي اصدره العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بتجريم اي سعودي يقاتل على ارض خارجية بالسجن من خمس الى عشرين عاما ها هي(…)

انقلاب عربي يصعب تصديقه

ما حدث في قمة الكويت الاقتصادية من مصالحات بين اطراف متنافرة، بل ومتصادمة، جاء مفاجئاً للكثيرين، فحروب القمم العربية، التي اشتعل اوارها طيلة الايام القليلة الماضية، وما شهدته المنطقة من مقاطعات واستقطابات واصطفافات رسخ انطباعا بأن الشروخ التي اصابت الجسم الرسمي العربي باتت اصعب من ان يتم التئامها، وأنها بصدد الاتساع. فمن كان يصدق منظر(…)

ثورات العبيد و سادية العرب

تتهم مؤسسات حقوق الانسان الدولية المحترمة العرب باحتلال مرتبة هي الاعلي عالميا بالنسبة الي قضية الاتجار بالبشر، وهضم حقوق العمال، واساءة معاملتهم، ومن المؤسف ان هذه الاتهامات صحيحة، وموثقة، بل ونري امثلتها عمليا بالصوت والصورة في اكثر من عاصمة عربية وعالمية وفي دول الخليج علي وجه الخصوص، وهذه هي ادلتنا العملية الدامغة: اولا: تشهد الكويت(…)