عمان

اعتذار نتنياهو للاردن لا يكفي رغم اهميته.. والشهيد زعيتر يؤرخ بدمه للانتفاضة الثالثة.. وليت عباس واهل الضفة يقتدون بغضب اشقائهم في عمان

يستحق الشعب الاردني ونوابه كل التقدير والاحترام من كل انسان عربي ومسلم، لانهم، وللمرة الاولى في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي يضطر رئيس الوزراء الاسرائيلي المتعجرف والمتغطرس بنيامين نتنياهو للاعتذار مكرها ومجبرا ومرتعدا، عن جريمة اغتيال القاضي العربي رائد زعيتر على يدي جندي اسرائيلي عنصري حاقد. هبة الكرامة التي انتفض فيها الشارع الاردني احتجاجا على هذا(…)

الى الاشقاء في الخليج: اسمحوا لنا ان نتدخل في شؤونكم.. ولكن بالنقد البناء وليس بالمتفجرات والمدافع

تأتي القمم السنوية الخليجية روتينية باهتة، جديدها قليل جدا، مجرد لقاء للقادة، وحفل عشاء يقيمه زعيم الدولة المضيفة، ثم مؤتمر صحافي يعقد ظهر اليوم التالي يتضمن قراءة لبيان ختامي طويل يشكل نسخة طبق الاصل لبيانات سابقة مع تعديلات طفيفة خالية من اي خبر يشفي غليل الصحافيين المكلفين بتغطية اعمال هذه القمم. قمة الكويت الحالية التي(…)

صرخة غضب عُمانية في البحرين تتحدى مشروع “الاتحاد السعودي” وتهدد بالانسحاب من مجلس التعاون

دول الخليج العربي تتغير، وكذلك شعوبها، وسلوكيات حكامها وحكوماتها معا، ولكن بشكل متسارع وغير مسبوق، فلم تعد تصريحات مسؤوليها تتسم بالغموض، واللف والدوران، وتجنب اتخاذ موقف سياسي واضح، في قضايا خليجية على وجه الخصوص، مثلما كان عليه الحال طوال الثلاثين عاما الماضية من عمر مجلس التعاون الخليجي الذي بدأت تظهر عليه اعراض الشيخوخة لانسداد قنوات(…)

رسالة من مضيق هرمز

اكتب هذا المقال من مسقط التي تقع على بعد كيلومترات من مضيق هرمز، النقطة الاكثر سخونة في العالم حاليا، ومحور مواجهة عسكرية محتملة بين الولايات المتحدة الامريكية وايران. الاحداث تتلاحق بسرعة، والاحتقـــان يبحـــث عن المفجّر، او الشرارة، مثلـــما ذكـــر احد المسؤولين العمــانيين الكبــار، الذي لم يخـــف قلقه من امكانـــية تطور الحرب الكلامية والتهديدات المتصاعدة الى(…)