عمان

اليس هذا ابشع انواع الطغيان يا عرب الديمقراطية؟ ولماذا “تسرعتم” في عقد اجتماع وزراء خارجيتكم “العاجل”.. فاسرائيل لم تفن ابناء القطاع بعد.. ونبشركم.. من دماء الشهداء ستنطلق شرارة التغيير الحقيقي

  عندما تم العثور على جثث الفتيان المستوطنين الثلاثة الذين جرى اختطافهم وقتلهم من جهة ما زالت مجهولة حتى هذه اللحظة، اقام الاعلام الغربي مناحة، والغى كل برامجه العادية من اجل نقل مراسم تشييعهم، وفتح شاشاته على مصراعيها للسفراء والمتحدثين العسكريين الاسرائيليين لتوجيه الشتائم للعرب والمسلمين الهمج القتلة. بالامس وعندما اغارت الطائرات الاسرائيلية على بيت(…)

حضور روحاني لحفل تنصيب السيسي حدث كبير.. ورفضه الدعوة حدث اكبر.. واستثناء تركيا وقطر يطرح الكثير من علامات الاستفهام

ضعف الاقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية جاء بمثابة الصدمة بالنسبة الى المشير عبد الفتاح السيسي، ولكن الصدمة الاكبر في رأينا ستكون في انخفاض مستوى المشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية الذي سيقام صباح الاحد حيث سيؤدي القسم في المحكمة الدستورية العليا امام الرئيس المؤقت عدلي منصور. فباستثناء قادة الدول الخليجية الاربع الرئيسية اي(…)

طرد السفير السوري “المشاغب” من الاردن وعلاقته بمناورات “الاسد المتأهب” وتسخين الجبهة الجنوبية وقرب تسليح المعارضة باسلحة نوعية.. التوقيت مهم جدا

لا نعرف من طفح كيله اولا قبل الآخر، سورية ام الاردن، نسأل هذا السؤال ونحن نتابع التصعيد المفاجيء الدائر حاليا بين الطرفين وانعكس على شكل تبادل طرد السفراء بين البلدين بطريقة تنبيء بخطوات اكبر في المستقبل القريب، وتكشف عن احتقان وصل فيما يبدو درجة الانفجار. السفير السوري في عمان بهجت سلمان لم يتوقف مطلقا عن(…)

الدشاديش الخليجية بدأت تعود للمشهد اللبناني مجددا.. والفضل لامريكا وخريطة طريق رفسنجاني.. وزيارة امير الكويت لايران ستمهد لمرحلة جديدة

  عندما ترى السياح الخليجيين بدشاديشهم البيضاء الانيقة وغترهم يتدفقون الى بيروت ويحتلون معظم مقاعد مقاهيها ومطاعمها ومولات التسوق الراقية مع اسرهم.. وعندما تقرأ انباء عودة السفير السعودي الى العاصمة اللبنانية بعد غياب لعدة اشهر تجنبا للتفجيرات المضادة، وبعدها مباشرة تتشكل حكومة وفاق برئاسة تمام سلام اللبنانية بعد مماحكات عديدة.. وعندما تخفف كتائب “التويتر” والفيسبوك”(…)

اعتذار نتنياهو للاردن لا يكفي رغم اهميته.. والشهيد زعيتر يؤرخ بدمه للانتفاضة الثالثة.. وليت عباس واهل الضفة يقتدون بغضب اشقائهم في عمان

يستحق الشعب الاردني ونوابه كل التقدير والاحترام من كل انسان عربي ومسلم، لانهم، وللمرة الاولى في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي يضطر رئيس الوزراء الاسرائيلي المتعجرف والمتغطرس بنيامين نتنياهو للاعتذار مكرها ومجبرا ومرتعدا، عن جريمة اغتيال القاضي العربي رائد زعيتر على يدي جندي اسرائيلي عنصري حاقد. هبة الكرامة التي انتفض فيها الشارع الاردني احتجاجا على هذا(…)

الى الاشقاء في الخليج: اسمحوا لنا ان نتدخل في شؤونكم.. ولكن بالنقد البناء وليس بالمتفجرات والمدافع

تأتي القمم السنوية الخليجية روتينية باهتة، جديدها قليل جدا، مجرد لقاء للقادة، وحفل عشاء يقيمه زعيم الدولة المضيفة، ثم مؤتمر صحافي يعقد ظهر اليوم التالي يتضمن قراءة لبيان ختامي طويل يشكل نسخة طبق الاصل لبيانات سابقة مع تعديلات طفيفة خالية من اي خبر يشفي غليل الصحافيين المكلفين بتغطية اعمال هذه القمم. قمة الكويت الحالية التي(…)

صرخة غضب عُمانية في البحرين تتحدى مشروع “الاتحاد السعودي” وتهدد بالانسحاب من مجلس التعاون

دول الخليج العربي تتغير، وكذلك شعوبها، وسلوكيات حكامها وحكوماتها معا، ولكن بشكل متسارع وغير مسبوق، فلم تعد تصريحات مسؤوليها تتسم بالغموض، واللف والدوران، وتجنب اتخاذ موقف سياسي واضح، في قضايا خليجية على وجه الخصوص، مثلما كان عليه الحال طوال الثلاثين عاما الماضية من عمر مجلس التعاون الخليجي الذي بدأت تظهر عليه اعراض الشيخوخة لانسداد قنوات(…)

رسالة من مضيق هرمز

اكتب هذا المقال من مسقط التي تقع على بعد كيلومترات من مضيق هرمز، النقطة الاكثر سخونة في العالم حاليا، ومحور مواجهة عسكرية محتملة بين الولايات المتحدة الامريكية وايران. الاحداث تتلاحق بسرعة، والاحتقـــان يبحـــث عن المفجّر، او الشرارة، مثلـــما ذكـــر احد المسؤولين العمــانيين الكبــار، الذي لم يخـــف قلقه من امكانـــية تطور الحرب الكلامية والتهديدات المتصاعدة الى(…)