سوريا

غزة تتحول الى مصيدة للجيش الاسرائيلي ايضا وتعاظم خسائره سيعزز المقاومة والصمود ويغير وجه المنطقة.. والحراك العربي الامريكي الحالي لمنع انفجارها.. والنصر صبر ساعة عبد الباري عطوان في الوقت الذي ترتكب فيه الطائرات والدبابات الاسرائيلية مجزرة دموية في حي الشجاعية في قطاع غزة وتقتل العشرات من الابرياء وتدمر البيوت وتهجر عشرات الآلاف الى العراء يخرج(…)

اذا كانت الحرب الجوية الاسرائيلية لم تحقق اهدافها بعد عشرة ايام من القصف باستثناء قتل الاطفال فهل سيكون الاجتياح البري افضل حالا؟ لا نعتقد ذلك ولنا تفسيراتنا

يقول بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ان المرحلة الثانية من عدوانه على قطاع غزة، وتمثلت في البدء في الحرب البرية، تأتي بهدف معالجة الانفاق الهجومية، الامر الذي يعطي انطباعا بأن المرحلة الاولى، اي الهجوم الجوي، تكللت بالنجاح واعطت نتائجها، وهذا افتراض غير دقيق، فالغارات الجوية الاسرائيلية المستمرة منذ عشرة ايام لم توقف اطلاق الصواريخ على(…)

اليس هذا ابشع انواع الطغيان يا عرب الديمقراطية؟ ولماذا “تسرعتم” في عقد اجتماع وزراء خارجيتكم “العاجل”.. فاسرائيل لم تفن ابناء القطاع بعد.. ونبشركم.. من دماء الشهداء ستنطلق شرارة التغيير الحقيقي

  عندما تم العثور على جثث الفتيان المستوطنين الثلاثة الذين جرى اختطافهم وقتلهم من جهة ما زالت مجهولة حتى هذه اللحظة، اقام الاعلام الغربي مناحة، والغى كل برامجه العادية من اجل نقل مراسم تشييعهم، وفتح شاشاته على مصراعيها للسفراء والمتحدثين العسكريين الاسرائيليين لتوجيه الشتائم للعرب والمسلمين الهمج القتلة. بالامس وعندما اغارت الطائرات الاسرائيلية على بيت(…)

اذا كان العرب فشلوا في فتح معبر رفح بشكل مستمر فهل يعقل ان يتصدوا لعدوان اسرائيلي.. المقاومون الفلسطينيون لم يطلبوا نجدتهم وعار عليهم ان يجتمع مجلس الامن قبل جامعتهم العربية

  اذا كان هدف العدوان الاسرائيلي الحالي على قطاع غزة عزل حركة “حماس″ وكسر ثقافة المقاومة، وتركيع ابناء القطاع وترويعهم فانه فشل حتى الآن، وبعد خمسة ايام من القصف بكل انواع الاسلحة من البر والبحر والجو، في تحقيق اي من هذه الاهداف واعطى نتائج عكسية تماما. العدوان عزل اصدقاء اسرائيل المفترضين، وعزز مكانة المقاومة، عزل(…)

ابرز مفارقات العدوان على غزة: الصاروخ الذي قصف حيفا “صناعة سورية”!.. ولم نتوقع ضرب مطار تل ابيب بهذه السرعة.. ترى ما هي مفاجآة المقاومة التالية؟

العدوان الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة يدخل يومه الخامس، ولا يوجد اي مؤشر على ان المقاومة التي تدافع عن القطاع، وتتصدى لهذا العدوان بضرب عمق الاحتلال الاسرائيلي ضعفت او تراخت رغم الطلعات الجوية الاسرائيلية وارتفاع عدد الشهداء الى ما فوق المئة شهيد حتى الآن. هذه المرة، وعكس العدوانين السابقين (الرصاص المصبوب وعامود السحاب) لم تطلب(…)

السعودية انتظرت هجوم “الدولة الاسلامية” من الشمال فجاءها من الجنوب.. وتحالفها مع الاعداء في ايران وسورية والعراق هل بات وشيكا؟

قبل عشرة ايام اصدر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز توجيها “باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن واراضيه”، في ضوء الاحداث الجارية في المنطقة، وخاصة العراق، في ظل سيطرة جماعات مسلحة (الدولة الاسلامية) على مدن شمال وشرق العراق، واضاف في رسالة شديدة اللهجة “لن نسمح لشرذمة من الارهابيين اتخذوا هذا الدين لباسا يواري(…)

البغدادي يضع المعارضة السورية امام اربع خيارات احلاها علقم.. وتسليحها لم يعد من اولويات امريكا الا بشروط

تهديد 11 مجموعة مقاتلة في شمال سورية وشرقها الاربعاء بالقاء السلاح وسحب مقاتليها “ما لم تقم المعارضة السورية الممثلة في الائتلاف الوطني بتزويدها بالاسلحة خلال اسبوع لمواجهة هجوم تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي يكشف عن اختلاط الاوراق وحالة الارتباك التي تعيشها هذه المعارضة هذه الايام لمصلحة تقدم النظام السوري وتعزز مواقفه، وهو النظام الذي جاءت هذه(…)

الاردن والسعودية الاكثر رعبا من الدولة الاسلامية “داعش” وحالة الطوارىء السياسية والعسكرية لمواجهتها غير مضمونة النجاح.. وبديل المالكي غير جاهز

تعيش المنطقة العربية بأسرها حالة طوارىء هذه الايام بسبب التمرد الذي يقوده تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام والخطر الذي يمكن ان يلحقه بالانظمة القائمة واستمرارها والحدود التي نشأت بناء على اتفاقات سايكس بيكو، فهذا تنظيم ليس عابرا للحدود فقط وانما مدمر لها ايضا. فبعد الخطاب الذي القاه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد(…)

السعودية وايران تتحالفان لتصفية “الدولة الاسلامية” تحت مظلة امريكية.. فما هو الثمن الذي سيقبضه الاسد مقابل تعاونه.. وهل تحالفه مع “داعش” وارد؟

التحرك الدبلوماسي المكوكي الذي يقوم به حاليا جون كيري وزير الخارجية الامريكي في المنطقة وكانت مدينة جدة محطته الاخيرة حيث التقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يبدو انه حقق تفاهما يقوم على ثلاث نقاط اساسية يمكن استخلاصها من قراءة معمقة للتصريحات المتوفرة حولها: *الاولى: الاطاحة بالسيد نوري المالكي من رئاسة الوزارة في(…)

البرازاني يمهد لاعلان الاستقلال.. والدولة الاسلامية تحقق نصرا معنويا “بمبايعة” فصيل من “النصرة” لها.. ترى ما هي المفاجأة الصاعقة المقبلة؟

عبد الباري عطوان قليلة هي المرات التي اتفقنا فيها مع السيد نيجرفان بارازاني رئيس وزراء كردستان العراق والمواقف السياسية التي تتخذها حكومته، لكن تصريحاته التي ادلى بها قبل يومين لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” وقال فيها “انه من شبه المستحيل ان يعود العراق كما كان بعد احتلال الموصل” تجعلنا نتفق معه، ولكن لاسباب مختلفة(…)